أبراج ~

10/09/2013 عند 18:29 | أرسلت فى ومـضـات فـيـسـبـوكـيـة | أضف تعليق

سبتمبر شهر ميلادي، يقول الفلكيون بأني من مواليد برج الميزان، فأنا بذلك مصنف ضمن مجموعة (الرجل الميزان) الذي يقال عنه بأنه (ملك الرومانسية)!

لا أومن بهذه الأبراج، لم أومن بها قط، غير أنه يطيب لي في بعض الأحيان أن أقرأ تحليلات الشخصية المتعلقة بها، إنه شعور جميل أن تقرأ تحليل الشخصية الخاصة ببرجك، ثم تجد أنها تكاد تطابقك، إنك تحس بأن الكلام موجه لك أنت، لك أنت بالذات، وأن تلك الأوصاف هي تحديداً أوصافك، إنه ذلك الشعور الرائع بأنك تقرأ تقريراً دقيقاً ومفصلاً عن ذاتك التي ربما أنت نفسك لا تعرفها بما يكفي.

استمتعت طويلاً بالقراءة، في ذلك اليوم، وبدأت تنمو في ذهني تساؤلات محيرة، أتراه يكون هذا حقاً؟ أيعقل أن تصنيفات الشخصية هذه مبنية على أساس علمي؟ العقل يرفض ذلك بشدة! لكن ما كل هذه التطابقات المحيرة؟ إنني أقرأ وصفاً عن نفسي ربما أعجز أنا عن كتابة مثله! كيف ذلك؟ كيف ذلك؟

وماذا عن البقية؟ فكرت في أن أعرف برج أحد أصدقائي، ثم أقرأ عن شخصيته، لأرى هل سأجد ذلك التطابق العجيب أم لا.

انتقلت لقراءة شخصية برج آخر، لا أذكر أي برج، الرجل الحوت ربما، أو الرجل العقرب، وكم كان ذلك مضحكاً! لقد وجدت نفسي من جديد في كل تلك الأبراج! لقد قرأت نفسي فيها جميعاً، إنه نفس ذلك التطابق الذي أحسست به وأنا أقرأ عن الرجل الميزان!

إنها خدعة! إن فينا شيئاً من كل شيء، وعندما نقرأ وصفاً متعلقاً ببرجنا فإننا نبحث عنه في أنفسنا، ثم نجده، أو نتوهم ذلك، أو نوجده عمداً ربما، ثم نتكلف الإيمان به تكلفاً، ونصدق بأن تلك التحليلات هي صادقة، وأن علم الفلك علم قائم بذاته.

إن الأخلاق والطبائع الإنسانية موزعة كلها في جميع الأبراج، بنسب متفاوتة، ونحن نصدق ما نقرؤه فيها فقط لأننا نريد ذلك.

اقرأ برجك، وستجده مطابقاً لشخصيتك.

اقرأ أي برج آخر، وستجد ذلك التطابق من جديد.

لكن مع ذلك يجب أن أعترف، إنها خدعة لذيذة على كل حال!

10/09/2013

اكتب تعليقُا »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..
Entries و تعليقات feeds.

