فجور الخصومة ~

20/04/2014 عند 17:11 | أرسلت فى ومـضـات فـيـسـبـوكـيـة | تعليق واحد

.

من المؤسف حقاً، أن يجد الواحد نفسه إذا ابتلاه الله يوماً بمناقشة من لا مروءة له ولا شرف ولا ضمير، مضطراً إلى أخذ صور لمجريات المحادثة والاحتفاظ بها، تحسباً لحذف الطرف الآخر أجزاء منها بحيث يجعلها تبدو في صالحه، وأن الكلمة الأخيرة كانت له! وأن خصمه لم يحر جواباً عليه.

حدث هذا معي بالأمس، بعد أن كتبت انتقاداً على فعلٍ ما في منشور أحد المفتونين المغرورين، ولم أتطرق في تعليقي لأي شيء يخص شخصه بقليل ولا كثير، فجاء المغرور ثائراً يهاجم شخصي بالقليل والكثير، ويقول حانقاً حاقداً (غر متهافت متحامل، رسلاني مدخلي يمجّد الحاكم وإن ضرب ظهره وأخذ ماله)!

فنهيته عن هذا البهتان، وطلبت منه أن يقيم البينة على دعواه، وأن يأتي بعبارة واحدة من جميع كلامي قديمه وجديده، فيها تمجيد للحاكم، أي حاكم!

فلم يجد، ولن يجد، وعاد خائباً ليواصل كذبه وبهتانه وهجومه الأرعن، وقد أخذته العزة بإثمه ولجَّ في طغيانه، وأمعن في فجور خصومته، ولم يقم أي دليل على ادعائه الكاذب بأني أمجد الحاكم!

فكان أن رددت على ترهاته وحشرته في الزاوية، وذكرت بأني لا أحلّه من افترائه علي إلا إن أقام الدليل عليه، وإلا فهو كاذب يرمي المسلمين بالبهتان المبين.

وهنا جاء صاحبنا يسب ويشتم، وحظرني من حسابه بعد أن حذف تعليقي الأخير الذي أرغمت به أنفه في التراب، وذلك ليبدو الأمر أمام الناظر وكأن الكلمة الأخيرة كانت له!

فمثل هذا الأسلوب يدل على أن صاحبه يجادل لحظ نفسه، وليس للحق، ولا يتورع عن الكذب والتزوير وقلب الحقائق ليحافظ على لمعان صورته أمام المطبلين له والمصفقين لسخافاته، ولو كان رجلاً شجاعاً لقارع الحجة بالحجة، ولاعتذر عن كذبه وتراجع عنه، لكن تبين من الأسف أن هذا المغرور وأمثاله من ساقطي المروءة، لا يهتمون بشيء من أخلاقيات الخصومة ولا موضوعية النقاش، فإن خالفتهم في شيء أو حشرتهم في زاوية، أو كشفت كذبهم وتناقضهم، لجؤوا إلى السب والشتم، وللتعيير بما لا يعيَّر به، ثم يحذفون كلامك ويحظرونك!

هذا أسلوبهم، ومن المؤسف أن يكون بعض هؤلاء الساقطين من المحسوبين على التدين والصلاح، بل وعلى بعض التوجهات الإسلامية التي تدعي النقاء والطهارة والسعي إلى تحكيم الشريعة.

قد عرفناكم وكشفناكم، والله الموعد وعنده تجتمع الخصوم، والأيام حبلى بالمزيد، وسيهتك الله أستار كل خائن مدلّس بإذنه تعالى…

17/04/2014

Advertisements

تعليق واحد »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

  1. احلى سينما | احدث الافلام العربية والاجنبية والكارتون والمصارعة – شات ودردشة


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..
Entries و تعليقات feeds.

%d مدونون معجبون بهذه: