شعارات قومية ~

16/02/2014 عند 16:59 | أرسلت فى فـيـض الـمـداد | أضف تعليق

.

chiaarat

.

يُخدع كثيرٌ من المسلمين الأفاضل بما ينتشر انتشار النار في الهشيم، من تلك الشعارات السياسية المعارضة لدولة إسرائيل اللقيطة، أو المناهضة لغيرها من أنظمة الاستعمار والفساد والاستكبار في الأرض، والتي تصدر من بعض من يسمون بـ (القوميين العرب)، وهو أمرٌ يحتاج إلى التنبيه عليه، والإشارة إلى حقيقته ونتائجه، ووضع ألف خطٍّ تحته.

إن مما لا ينبغي تجاهله قبل خلع أوصاف البطولة والعظمة على رموز (القوميين العرب)، أن هؤلاء من أصحاب تلك الشعارات المناهضة لإسرائيل وغيرها من القوى الاستعمارية، هم أنفسهم الذين يعتبرون الدين الإسلامي تراثاً قومياً وشعبياً ليس أكثر، ويتماشون عقائدياً وفكرياً، ومنهجياً وسياسياً، مع تلك القوى الاستعمارية الغاشمة، في كل ما يتعلق بديمقراطية الحكم، وعلمانية الدولة، وتعريف التطرف والإرهاب، والنظرة إلى شرائع الدين وأحكامه وقواعده.

إن القوميين العرب يَصدرون عن رايةٍ جاهلية، وهم إذا رفعوا أصواتهم منادين بطرد الاستعمار الغربي، فما ذلك إلا ليحكموا بلدانهم بأسمائهم، وبعقائدهم ومناهجهم، وبصفتهم عرباً قبل كل شيء، وليس لدين الإسلام العظيم في ذلك حظٌّ ولا نصيب.

ثم إذا ما تم لهم ذلك يوماً ما، فالمؤكد أننا سنسمع من جديد، وبنفَسٍ عِرقيٍّ ولسانٍ عربيٍّ هذه المرة، نفس النغمات المعادية للشريعة الإسلامية، والداعية للعلمانية والديمقراطية والحداثة الغربية.

إن هذا أمرٌ يشهد عليه التاريخ والواقع، وهو في متناول البصر لكل من لم تعْمَ بصيرته عن عقائد القوم وانتماءاتهم الفكرية والسياسية، ولذلك لا ينبغي أن نتجاهل أبداً الجذور العقائدية والمنهجية لكل سياسيٍّ أو مفكرٍ أو كاتبٍ أو شاعرٍ عربي، قبل أن نصدر حكمنا بتزكية كلِّ من رفع شعاراً ضد إسرائيل، فمن هؤلاء أنفسهم برز لنا كثيرٌ من جنود العلمانية المحاربين، وفنَّاني الميوعة والتخنُّث، وشعراء الإلحاد والكفران.

03/03/2013

Advertisements

اكتب تعليقُا »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..
Entries و تعليقات feeds.

%d مدونون معجبون بهذه: