تهنئة بميلاد إله باطل!

27/12/2013 عند 16:46 | أرسلت فى ومـضـات فـيـسـبـوكـيـة | أضف تعليق

.

ما لا يعرفه البسطاء الذين يتساهلون في مسألة التهنئة بيوم الميلاد هذا، أنهم يهنؤون النصارى بمناسبة دينية تخصهم هم، ولا تخصنا نحن المسلمين في شيء، وهذه المناسبة هي (ميلاد المسيح)، ومن المعروف لدى كل إنسان أن مسيح النصارى (يسوع) ليس هو مسيحنا (عيسى) عليه السلام!

بل إن المسيح الذي يحتفلون الآن بميلاده هو نفسه (ابن الله) في عقيدتهم الفاسدة، والتي نقضها القرآن الكريم بالنص القاطع الصريح.

فكيف تسول لمسلم نفسه؟ وكيف يسمح له ضميره أن يهنئ النصارى باحتفال لهم بمناسبة باطلة، بل هي كفر محض مخرج من الملة، إذ تقتضي أن لله تعالى صاحبة وولداً، وحاشاه ذلك عز وجل! حاشاه عن الصاحبة والولد، وحاشاه عن الشريك، إذ لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

فهل يصح عقلاً أن يقول مسلم لنصراني: أهنئك بميلاد المسيح يسوع الذي تعتقد أنه ابن الله وأنه هو الله!

هذه العبارة البشعة هي نفسها عبارة التهنئة البسيطة التي يرسلها بعض المسلمين غير عالمين بمدى خطورتها، هي نفسها بعد تفصيلها وتفكيكها وربطها بجذورها ومدلولاتها، وهي تقتضي من قائلها إقراراً بهذه العقيدة الباطلة عن قصد أو غير قصد.

نحن المسلمون لا نؤمن بمسيح النصارى، بل ننزه الله تعالى عن هذا الشرك، وهذا أمر بدهي، فكيف نهنؤهم بميلاده؟ بل وكيف نشاركهم الاحتفال بذلك؟ أي عقل يقبل هذا؟

تحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم…

ليس هناك من علماء المسلمين من تساهل في هذه المسألة، وذلك لخطورتها وارتباطها بمسائل تمس أصل الديانة، وإن كان ما كتبه العلماء مرتبطاً بحكم تهنئة النصارى بأعيادهم الدينية، فإننا صرنا في هذا الزمان أمام قضية أخرى، وهي تهنئة المسلمين بعضهم بعضاً بأعياد النصارى! وهذه كارثة تدل على مستوى الانحطاط الذي وصلت له خير أمة أخرجت للناس…

أما من يظن بأن هذه التهاني ستحسن صورة الإسلام في عيونهم، وستجعلنا نبدو أمامهم بمظهر المتسامحين المتفتحين، فهذه الفكرة هي أكثر بلادة من أن تستحق الرد عليها أصلاً!

هم لن يرضوا عنكم حتى تتبعوا ملتهم، فإذا كنتم تتوددون إليهم بالاحتفال بأعيادهم الدينية، فكل ما في الأمر أنهم سيسخرون منكم، ويزداد اعتزازهم بدينهم أكثر، ثم يسرعون لما ينتظرهم في حفلة الميلاد من ليلة حمراء صاخبة…

أفيقوا يرحمكم الله…

25/12/2013

Advertisements

اكتب تعليقُا »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.
Entries و تعليقات feeds.

%d مدونون معجبون بهذه: